مرأة

طرق العناية بالأظافر وتقويتها لمنع تقصفها

نقدم لكم طرق العناية بالأظافر وتوقيتها لمنع تقصفها، الأظافر من أجزاء جسم الإنسان التي يجب أن تظل نظيفة، فبغض النظر عن أن نظافتها يضيف جمالاً لشكل اليدين، إلا أن تنظيفها وخلوها من الملوثات التي تتكون تحتها يقي من وجع المعدة أثناء الأكل، وعدم اختلاط أي ملوثات أثناء الطعام، وإليكم بعض المشاكل التي تصيب الأظافر وكيفية التعامل معها والعناية بالأظافر وجعلها صحية ونظيفة.

طرق العناية بالأظافر
الأظافر، العناية بالأظافر

بعض مشاكل الأظافر وطرق التخلص منها

1-أولاً الأظافر الصفراء

ينصح بوضع طبقة طلاء شفافة قبل وضع الطلاء الملون لمنع تغير لون الأظافر، حيث يكون لون الأظافر أصفر نتيجة عدم تنظيف الأظافر جيداً، وتخلصيها من الطلاء الموضع عليها.

2-تكسر الأظافر وضعفها

أي مشكلة تطرأ على الظفر لابد من الاستعانة بالطبيب المختص، وسبب تكسر الأظافر إما فقر الدم أو نقص مخزون ونسبة الحديد، ويجب مراعاة أخذ الوقت والصبر الكافيين عند وجود أي مشكلة بالأظافر لمعالجتهما وتنظيفهما جيداً، ويفضل استخدام طلاء الأظافر المقوي بشكل مستمر ومتكرر، وهو يحمي الظفر بدرجة عالية عند كثرة استخدامه.

3-البقع البيضاء

يظهر لدى معظمنا بقع بيضاء على الأظافر، وهذه البقع ليست بالمضرة للأظافر، ولكنها إشارة إلى نقص الكالسيوم في الجسم، وينصح الأطباء بشرب الحليب وأكل البيض والجبن وغيره من هذه الأغذية الغنية بعنصر الكالسيوم، لتحسين مستوى الكالسيوم في الجسم بصفة عامة.

4-الفطريات

كثرة غسل اليدين بصفة عامة والأظافر بصفة خاصة يجعلها بيئة رطبة، وبدوره يؤدي ذلك إلى نمو الفطريات، حيث أنها تكثر في وجود الرطوبة، ويؤثر ذلك على شكل الظفر ولونه، ومع مرور الوقت من الممكن أن يصبح عرضة للكسر، لذلك يفضل استشارة الأطباء المختصين بالجلدية لمعرفة كيفية العناية بالأظافر والحفاظ عليها من جميع الأضرار.

بعض النصائح للحفاظ على صحة الأظافر

قص الأظافر

عند قص الأظافر يجب عدم المبالغة في القص خشية إيذاء الجلد المحيط بالظفر، ويتم قص أظافر اليدين بطريقة التقوير.

تنظيف محيط الأظافر

من فوائد اللحم المحيط بالظفر حمايته من البكتيريا، لذلك ينصح بعدم الإكثار من تنظيفه والمبالغة في ذلك، حيث أن كثرة إزالة اللحم المحيط بالأظافر يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة والشعور بالألم، كما يؤدي إلى غرز الأظافر داخل اللحم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق