قصص قصيرة

قصة جحا العملاق من نوادر جحا المضحكة

قصص جحا ونوادره الجميلة دائماً ما تمتعنا، ومناسبة جداً لكي تكون حدوتة قبل النوم، كغيرها من حواديت الأطفال الجميلة، أيضاً قصص جحا من قصص الأطفال المكتوبة الهادفة والجميلة، وبالرغم من أنها قصص قصيرة إلا أنها تغرز في الأطفال معاني كثيرة وبالإمكان الاستفادة منها والخروج بقصة وعبرة يستفيد منها الجميع.

قصة جحا العملاق
قصص جحا

قصة جحا العملاق من نوادر جحا المضحكة

في أحد الأيام تمنى جحا يوما أن يصير عملاقاً، فلما أخبر أهل قريته بما يريده، مازحوه قائلين: يا جحا إذا أردت أن تصير عملاقاً عليك أن تأكل الكثير من البصل والثوم، صدق جحا كلامهم وذهب إلى السوق بالفعل واشترى كل البصل والثوم الموجودين في السوق، وبدأ يأكل الثوم والبصل في كل الوجبات، ومرت الأيام واستغرب جحا لعدم تغيره ولو قليلاً، وصارت رائحته كريهة بسبب أكل الثوم والبصل، ثم اكتشف بأن أهل القرية قد خدعوه فأراد جحا الانتقام.

انتقام جحا من أهل القرية الذين خدعوه

أتى يوماً إليهم يحمل الكثير من الذهب، وقد كان معروفاً عند أهل القرية بأنه ليس برجل غني، ولا يملك من المال إلا القليل، فسألوه أهل القرية : من أين أتيت بهذا الذهب يا جحا ؟ قال جحا : لقد تحول الثوم والبصل إلى ذهب. قال أهل القرية : وكيف ذلك يا جحا نحن نعلم بأن الثوم والبصل لا يتحول إلى ذهب، قال لهم جحا : بل يمكن ذلك وانا أعرف السر، قالوا له: كيف ذلك أخبرنا أرجوك يا جحا، قال لهم عليكم أن تقوموا بطحن الثوم والبصل، وسوف يتحول إلى ذهب بعد 20 يوماً، فعل أهل القرية ما قال لهم جحا، لكن بعد مرور تلك الأيام لم يتحول خليط الثوم والبصل إلى ذهب، وصارت رائحة منازلهم كريهة جداً حتى أنهم لم يستطيعوا المكوث فيها، وبذلك رد جحا لهم الصاع صاعين على ما فعلوه له وكذبهم عليه.

الوسوم

طارق أحمد

مهندس كهرباء أعمل خبرة بمجال التدوين والكتابة منذ أكثر من عامين، أحب الإطلاع والقراءة ومعرفة كل ما هو جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق