رشاقة ورجيم

نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم اتبعها واحصل على نتائج مذهلة

كل منا يرغب في تخفيف وزنه والظهور بمظهر جذاب وأنيق، ولكي يتحقق ذلك يجب اتباع عدة نصائح منها يتم تخفيف الوزن ومنها نتجنب أي زيادة أخرى في الوزن، حيث أن معظمنا يحاول وبكل جهد تخفيف الوزن بطرق خاطئة كإلغاء وجبة كاملة مثل وجبة العشاء، وهذا خاطئ ولكن يجب تناول الثلاث وجبات على مدار اليوم مع تخفيف كمية الطعام في كل وجبة، أو الإكثار من التمارين الرياضية بدون تناول طعام مناسب، أو عدم الالتزام بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية نظراً لضيق الوقت.

نصائح لخسارة الوزن
تخفيف الوزن، خسارة الوزن، رجيم، حرق الدهون

10 نصائح لتخفيف الوزن الزائد بدون رجيم

لكن إليكم الحل المناسب والطرق السريعة لعملية خسارة الوزن الزائد، لن تستغرق وقتاً أو جهداً ولكن تستلزم بعض الصبر:

1-التحقق من الوزن يومياً بانتظام

من فوائد معرفة الوزن أولاً بأول هي الحفاظ على المعدل المطلوب وعدم الإسراف في تناول الطعام، واختيار الوجبات المناسبة مع التخفيف أو الزيادة في الأكل حسب الوزن.

2-التمرن ثلاث مرات في الأسبوع

ممارسة الرياضة بانتظام مع الأكل الصحي، من شأنه أن يعمل على حرق الدهون مع تكوين العضلات، وبالتالي تسريع عملية التمثيل الغذائي.

3-وجبة خفيفة

يمكن الاستمرار في تناول الوجبات الخفيفة والتي بين الوجبات الرئيسية ولكن بحكمة وبمعدل متوازن، حتى لا يظل الوزن في زيادة مستمرة، ويمكن تعويض ذلك بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات، كزبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات واللوز الذي يعمل على عدم الشعور بالجوع.

4- عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز

من الأخطاء الشائعة تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو حتى أثناء قراءة الكتب أو أي شيء آخر، لأن العقل ينشغل ويمكن أن تأكل لما يزيد عن 40% سعر حراري أكثر من وجبتك الاعتيادية بحسب دراسة أثبتت ذلك، لذلك يجب عدم الانشغال أثناء الطعام.

5- عدم تعاطي الكحوليات

تأثير الكحوليات يبدو وكأنه صغير، إلا أنه يضيف الكثير من الوزن إلى الجسم، ولا يُلاحظ ذلك إلا إذا أقلعت عن الكحوليات بصفة عامة، لذلك يفضل تجنبها لعدم زيادة الوزن.

6-النوم بشكل كافي ومنتظم

النوم بشكل كافي ومنتظم بدوره يعمل على راحة الجسم، وانتظام عملية التمثيل الغذائي، مع راحة البال طول اليوم وعدم التوتر مما يدفع إلى تناول السكريات بكثرة أو الأكل بشراهة، ويكون معدل النوم المنتظم والمناسب ما بين 6 إلى 8 ساعات.

7-انشغال العقل عند الرغبة في تناول الطعام

عند مجيء شهوة الطعام أو الرغبة في تناوله، كل ما يجب عليك فعله هو إشغال العقل بما يبعده عن التفكير في الأكل لمدة 5 دقائق على الأقل، حيث أثبتت دراسات علمية أن الرغبة في تناول الطعام لا تستمر أكثر من 5 دقائق، لذا كل ما عليك فعله هو ضبط النفس والانشغال بأي شيء آخر.

8-تناول ما ترغب في وجبة الإفطار

كما ذكرنا سابقاً قليل من الناس يلجأ إلى منع وجبة من الوجبات كوجبة الإفطار أو وجبة العشاء وهذا اعتقاد خاطئ، حيث أنه من الأفضل تناول جميع الوجبات في الوقت المناسب ولكن بكميات قليلة ومناسبة، حتى لا تحدث عملية آلام للمعدة والشعور بالجوع الشديد أو الهبوط الحاد، أو تناول الطعام في الوجبتين الأخرتين بشراهة، وعدم تحقيق نقص الوزن المطلوب.

9-تناول الفاكهة مرتين في اليوم على الأقل

الفواكة بصفة عامة غنية بالألياف والتي من شأنها أن تكون مفيدة للجسم ولا تضر بشيء، ومن ناحية أخرى تعمل على إبقاء المعدة مليئة، وأن تبقيك بعيداً عن تناول الطعام الدسم والغير المرغوب فيه.

10-إقناع العقل برشاقة الجسم

من المهم جداً أن يثق الشخص في نفسه أولاً، ثانياً الإيمان والاقتناع التام بأنه سيبتعد عن الطعام، ويصبر على الجوع في سبيل إنقاص وزنه، ثالثاً والأهم هو إقناع العقل بأن ترسم في مخيلتك بأن جسمك رشيقاً وبالتالي سيعمل العقل على الوصول إلى هذه المخيلة وتحقيقها على أكمل وجه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق