مرأة

نصائح يومية لبشرة خالية نهائياً من حب الشباب

تتعرض البشرة باستمرار لحب الشباب والبثور التي تملأ الوجه وخصوصاً البشرة الدهنية، وللتغلب عليها هناك الكثير من النصائح التي يجب اتباعها بصبر وبعناية، كذلك متابعة طبيب متخصص وتنفيذ ما يطلبه من وصفات ودواء بما يناسب نوع البشرة وحالة الحبوب، وإليكم بعض النصائح التي يمكن اتباعها والتي تساعد في تجنب ظهور البثور وحب الشباب:

نصائح للتخلص من حب الشباب
حب الشباب، القضاء على حب الشباب

نصائح للتخلص من حب الشباب

  1. عدم تكرار غسيل البشرة بشكل دائم وقوي حيث يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة وظهور البثور وحب الشباب.
  2. يفضل استخدام غسول يحتوي على حمض الساليسيك الذي يساعد في التحلص من البثور ويقلل تهيج البشرة ومنع ظهور حب الشباب.
  3. عدم استخدام الكثير من مستحضرات التجميل بشكل يومي حتى يمكن إراحة البشرة، ويفضل استخدام المستحضرات التي لا تحتوي على الزيوت فهي أفضل للبشرة.
  4. غسل الوجه صباحاً ومساءً يومياً حيث أن البشرة تفرز الزيوت بشكل مستمر لحماية نفسها ويؤدي ذلك إلى تراكم الأتربة والبكتيريا كذلك تتعرض البشرة للغبار الذي ينتشر في الجو والملوثات طوال اليوم، لذلك يتم غسل الوجه لتنظيف كل ذلك وإتاحة التنفس للبشرة.
  5. يجب اتباع غذاء صحي بعلم الخبراء وتعليماتهم، حيث أن الغذاء الصحي يؤثر على البشرة، ويتم الإكثار من تناول مضادات الأكسدة والأغذية الغنية بمصادر الزنك والدهون الصحية، فهي تساعد على التخلص من حب الشباب وتحمي البشرة.
  6. تجنب لمس الوجه خاصة عند ظهور الكثير من حب الشباب والبثور، حيث كثرة ملامسة الوجه يمكن من تنقل البكتيريا إلى مناطق مختلفة، ويؤدي ذلك إلى تعرض البشرة للتلف.
  7. ينصح بكثرة شرب الماء والتخفيف من المياه الغازية والكافيين، حيث تساعد على التخلص من السموم المتراكمة داخل الخلايا والتي تساعد على ظهور حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.
  8. تنظيف أدوات المكياج وكذلك الاسفنجات والفراشي بشكل دائم ومستمر، وذلك بالصابون والماء الدافئ ثم يتم تركها تجف على منشفة نظيفة وناعمة، ذلك بدوره يمنع انتشار البكتيريا الضارة، والتي تسبب ظهور البثور وحب الشباب.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق