رشاقة ورجيم

نظائم غذائي لخسارة الوزن الزائد خلال وقت قصير

كيف تخسر وزنك في أسبوع، كثير منا من يريد فقد الوزن ببساطة وسهولة ودون تكلف، حيث أن زيادة الوزن المفرطة أو السمنة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه الشخص البدين، كما أنها تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم الصغار قبل الكبار، وتشكل مخاطر صحية كبيرة ومن ناحية المظهر فإنها تفقد الجسم رشاقته ورونقه، ومن أسباب زيادة الوزن عدم ممارسة الرياضة كلياً أو جزئياً، مع نظام الغذاء غير السليم، حيث عدم التوزان بين السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد والتي يستهلكها هي مشكلة بحد ذاتها.

نظائم غذائي لخسارة الوزن الزائد بسهولة
نظائم غذائي لخسارة الوزن الزائد، زيادة الوزن

نظائم غذائي لخسارة الوزن الزائد

نقدم لكم متابعينا نظام غذائي لخسارة الوزن خلال وقت قصير، وهو مكون من برنامج لمدة 7 أيام، إذا تم الالتزام بهذه النصائح والتعليمات بشكل جيد، سوف تلقى نتائج مبهرة عند وزن نفسك، سيتم فقد وزنك بشكل كبير وملحوظ حتى ستلاحظ ذلك أثناء ارتداء ملابسك القديمة.

نصائح يجب مراعاتها قبل البدء في هذا النظام

فيما يخص أصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر يفضل استشارة طبيب قبل البدء بهذا النظام، يفضل استخدامه الأسبوع الأول وفي حين الحصول على نتائج مرضية، يمكن تكراره خلال الأسبوع الذي يليه.

اليوم الأول

هذا اليوم سيكون عبارة عن تحضير للأسبوع، فعليك أن تأكل جميع أنواع الفاكهة باستثناء نوع واحد فقط وهو الموز، وينصح بالإكثار من البطيخ والشمام، وخصوصاً البطيخ، حيث أنه كفيل إذا تناولته هو فقط طوال اليوم، فمن المرجح أن تخسر 1 كيلو جم من وزنك، حيث أنه من المفترض ألا تشعر بأي جوع مطلقاً، إذا وزعت الوجبات بشكل سليم على مدار اليوم، مع شرب حوالي 10 أكواب من الماء.

اليوم الثاني

يمكن بدء اليوم بواحدة من البطاطس المسلوقة فهي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة الكافية طوال اليوم، حيث أن اليوم الثاني هو يوم الخضراوات، يمكن أكل أي نوع من الخضراوات مطبوخة أو نيئة، ولكن بشرط عدم استخدام أي نوع من الدهون أثناء الطهي، وذلك بالطبع مع شرب 10 أكواب من الماء على الأقل طوال اليوم.

اليوم الثالث

هذا اليوم هو جمع بين اليومين السابقين، حيث أنه مسموح أكل الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها ماعدا البطاطس والموز، حيث أنه يوم مليء بالفوائد الصحية والفيتامينات وبذلك لن تشعر بالجوع أبداً، ولا تنسى شرب الكثير من الماء على مدار اليوم.

اليوم الرابع

اليوم الرابع مختلف بعض الشيء عن الأيام السابقة، حيث أنه لا يسمح بتناول أي شئ غير الموز و الحليب مع استبدال الحليب بالزبادي أو اللبن الرائب، حيث أنه يمكن أن تقسم وجباتك بين 10 موزات و4 أكواب من الحليب على مدار اليوم، ويفضل استخدام اللبن قليل الدسم للحصول على نتائج مرضية وفقد وزن أكثر.

اليوم الخامس

في هذا اليوم سيكون الطعام عبارة عن أرز وطماطم طوال اليوم، حيث يمكن تناول طبق صغير من الأرز مع 6 حبات من الطماطم على مدار اليوم، يجب شرب الكثير من الماء أكثر من الأيام السابقة، وذلك لأن الطماطم ستنتج حمض اليوريك في الجسم بكثرة، لذلك عليك أن تكثر من الماء حتى تتخلص من أملاح الطماطم الكثيرة.

اليوم السادس

يمكن أكل طبق واحد فقط من الأرز، وبجانبه الخضراوات دون تحديد أي نوع أو كمية معينة، مع شرب الكثير من الماء حتى يتم فقد وزن أكثر.

اليوم السابع

اليوم السابع والأخير سيكون الطعام فيه عبارة عن طبق من الأرز، مع الخضراوات وعصير الفاكهة ويفضل البرتقال، فهو مفيد جداً للصحة وهو أفضل شيء لإنهاء الرجيم بشكل جيد خلال الأسبوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق